دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-27

مجلس النواب منتهي حكماً

الرأي نيوز :
انطلاقا من مبدا قانوني في تفسير النصوص الدستورية وبسبب ان نصوص الدستور تأتي عامة ولا تدخل في التفاصيل وتتركها للقوانين الموضحه لها وفي محاولة اجتهادية للوصول الى روح التشريع للوقوف على على مختلف العناصر التي صاحبه ارادة المشرع عند وضع النصوص الدستورية .. اعتقد حسب الجزء الاول من المادة 68 من الدستور ( مدة مجلس النواب أربع سنوات شمسية تبدأ من تاريخ اعلان نتائج الانتخاب العام في الجريدة الرسمية)  يقصد بذلك انه مع نهاية يوم السابع والعشرين من شهر ايلول تكون مدة مجلس النواب انتهت حكماً كون مدة مجلس النواب أربع سنوات شمسية التي بدأت من تاريخ اعلان نتائج الانتخاب العام في الجريدة الرسمية وهذا ما يقصد به المشرع ان المدة الزمنية اربع سنوات تنتهي مع نهاية الاربع سنوات كاملة ولا يوجد داعي لاعلان حل مجلس النواب لان الحل بالمعنى القانوني يكون قبل انتهاء المدة الزمنية لمجلس النواب . وعليه يكون مجلس النواب مع انتهاء هذا اليوم قد أكمل مدته الزمنية بموجب الدستور ويجب اعتبارا منحل حكما ً ولا يمارس اي عمل من اعماله المنصوص عليها دستوريا  او القانونية .. اما موضوع استقالة الحكومة خلال اسبوع من تاريخ حل مجلس النواب حسب الفقرة الثانية من المادة 74 من الدستور  فان النص الدستوري جاء واضحاً بمضمونه الذي يوجب على الحكومة التي تنسب بحل المجلس ان تستقيل خلال اسبوع من تاريخ الحل ..هذا النص جاء بقصد حماية مجلس النواب من تغول الحكومات عليه اذا لم ينسجم مع برامجها او ارتفعت مستويات المناكفة بينهما وبالتالي تتعطل اعمال السلطة والتشريعية والتنفيذية .. 
 #نضال_الدباس
عدد المشاهدات : ( 3016 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .